البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل


منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج إنتخابات مجلس الشورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: نتائج إنتخابات مجلس الشورى   2/6/2010, 7:02 pm

االمؤشرات الأولية للشورى.. فوز "الوطنى" فى 6 أكتوبر وحلوان والإسكندرية والدقهلية والفيوم والقليوبية وكفر الشيخ وأسيوط.. و"الناصرى" و"الجيل" بالأزبكية والدرب الأحمر.. والإعادة فى جنوب سيناء وأسوان

الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 13:19
الحزب الوطنى فاز بأغلب مقاعد "الشورى" الحزب الوطنى فاز بأغلب مقاعد "الشورى"

نقلا عن - اليوم السابع
أشارت المؤشرات الأولية لأسخن انتخابات مجلس شورى شهدتها مصر لفوز مرشحى الحزب الوطنى بأغلب المقاعد، ففى القاهرة قال د.جمال السعيد، أمين تنظيم الحزب الوطنى بالقاهرة لليوم السابع أن الحزب واجه منافسة شرسة فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى بمحافظة القاهرة بالدائرة الثالثة، والتى تضم الأزبكية وعابدين والوايلى، والدائرة الرابعة والتى تضم الدرب الأحمر والجمالية.

وأشارت النتائج الأولية إلى حصول عبد الإله عبد الحميد مرشح الحزب بالدائرة الثالثة على 14 ألفاً و253 صوتا، بينما حصل منافسه محسن عطية أمين التنظيم المستقيل بالحزب الناصرى على 29 ألفا و747 صوتا.

وحصل أحمد سالم مرشح الحزب فى الدائرة الرابعة على 4 آلاف و272 صوتا، فيما حصل منافسه أحمد صالح العجوز مرشح حزب الجيل الديمقراطى على 18 ألفا و306 أصوات.

فيما حسم الحزب الأربع دوائر الأخرى لصالح مرشحيه، ففى الدائرة الأولى ومقرها شبرا وروض الفرج والساحل، حصل مرشح الحزب سعد الجوهرى على 85 ألفا و816 صوتا، وحصل المرشح الثانى للحزب معوض خطاب على 58 ألفا و500 صوت.

وفى الدائرة الثانية ومقرها البساتين ودار السلام، فاز محمد ماهر مرشح الحزب بعدد أصوات 60 ألفا و64 صوتا.

أما الدائرة الخامسة بالسيدة زينب، فقد حسمها د. جلال غراب مرشح الحزب الوطنى بعدد أصوات 35 ألفا و285 صوتا.

كما حسم محمد هيبة مرشح الحزب بالدائرة السادسة بمصر الجديدة مقعده بعدد أصوات 69 ألفا و175 صوتا.

6 أكتوبر:
وقال الدكتور هانى الناظر أمين الحزب الوطنى بمحافظة 6 أكتوبر أن مرشح الحزب عصام الخولى على مقعد العمال فى دائرة جنوب 6 أكتوبر حسم الانتخابات مبكرا قبل إجراء عمليات الفرز، مضيفا بأنه جميع قيادات الحزب بالمحافظة كانوا واثقين بفوز مرشحهم بفارق كبير جداً على منافسه إثر تمتع الحزب بتنظيم جيد وقوى وتواجد مكثف لناخبيه أمام الصناديق الانتخابية والقاعدة الشعبية.

وأكد الناظر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى تشير إلى فوز كبير لمرشح الحزب، قائلا "هذه الجولة الأولى التى حسمها الحزب فى المحافظة، أما الجولة الثانية فهى انتخابات مجلس الشعب التى من المقرر إجراؤها فى أكتوبر القادم.

وأضاف الناظر أنها لأول مرة تشهد محافظة أكتوبر، انتخابات مجلس شورى بعد انفصالها عن الجيزة، كما لأول مرة نرى تأييد الإخوان لحزب التجمع، مضيفا أن الخولى يمثل برنامج الحزب الوطنى، ولأول مرة داخل الحزب يختار الناخبون الحزب الوطنى وليس شخصاً، وذلك على غرار ما يحدث فى بلاد العالم الديمقراطى كبريطانيا.

الإسكندرية:
وصرح عبد الله عثمان – مسئول غرفة عمليات الحزب الوطنى بالإسكندرية لليوم السابع، فى الثانية بعد منتصف الليل، بفوز مرشحى الحزب الوطنى بمقعدى عمال وفئات بالدائرة الأولى (الرمل/سيدى جابر/المنتزه).

فاز بمقعد فئات الدكتور محمد عبد اللاه بعدد أصوات 532 110 صوتا وبمقعد العمال أحمد مهنى رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس الشعبى المحلى بعدد أصوات 110532 صوتا، فيما حصل القبطان على عياد مرشح حزب الأحرار على مقعد فئات بـ 3856 صوتا وفتحى الدسوقى مرشح حزب التجمع على مقعد عمال بـ 2809 أصوات، وحصل خالد الزعفرانى المرشح الإسلامى المستقل على 3865 صوتا، من إجمالى عدد الحضور 122 119 صوتاً، منهم 4004 صوت باطل و122 115 صوتا صحيحا، لتصبح الإسكندرية بذلك وبدوائرها الخمس خضراء اللون بفوز جميع مرشحى الحزب الوطنى بها بلا منافس، بعد أن حسم الحزب الوطنى الدوائر الأربع الأخرى بالتزكية قبيل موعد الانتخابات.

وأشار عثمان إلى أن حجم الأصوات لصالح الحزب الوطنى، جاءت أغلبها من منطقة ريف المنتزه، فى حين سجلت مناطق أبيس أعلى الأصوات، وأرجع عثمان ارتفاع تلك الأعداد من الأصوات إلى شعبية الدكتور عبد اللاه بريف المنتزه على وجه الخصوص، حيث ظل نائباً برلمانياً عن الدائرة 3 دورات متتالية، نافياً ما تردد حول وجود تصويت جماعى من حشود الحزب الوطنى، ومؤكداً أن الإقبال الجماهيرى الحاشد والذى يشكك فيه البعض هو إقبال حقيقى، خاصة فى مناطق روحية حجر حوض 10 بخورشيد ولجان أبو قير ولجان مدرسة عباس العقاد وسيدى جابر.

الدقهلية:
وانتهت الانتخابات فى محافظة الدقهلية بفوز الحزب الوطنى بجميع المقاعد السبعة، حيث فاز فى دائرة المنصورة كل من حسن خالد حماد وحصل على 143 ألف و300 صوت وحسن متولى حسن على 143 ألف و910 أصوات.

وفى دائرة السنبلاوين، حصل محمد السيد شتا على 232 ألفا و740 صوتا، وفى دائرة مركز ميت غمر حصل عبد المقصود ستو على 112 ألفا و88 صوتا، وفى دائرة مركز طلخا حصل الدكتور محمود حمدى زقزوق "وزير الأوقاف" على 284 ألفا و952 صوتا.

وفى دائرة مركز دكرنس، حصل رجل الأعمال محمود الشناوى، على 246 ألف و153 صوتا، وفى دائرة مركز المنزلة حصل محمد الأمير على 158 ألفا و159 صوتا.

حلوان:
وأكدت مصادر بغرفة عمليات الحزب الوطنى بمحافظة حلوان لليوم السابع، اكتساح إسماعيل نصر الدين مرشح الحزب الوطنى فى عملية فرز الأصوات أمام مرشح الإخوان على فتح الباب.

وأوضحت المصادر أن مرشح الحزب الوطنى حاز على أكبر عدد من الأصوات الانتخابية وحسم مقعد العمال بالدائرة.

يذكر أن دائرة حلوان كانت قد شهدت أمس الثلاثاء، وقفات احتجاجية لأنصار مرشح جماعة الإخوان اعتراضا على منع الناخبين من الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم بدعوى عدم امتلاكهم بطاقات انتخابية.

الفيوم:
وفى الفيوم، فاز مرشحا الوطنى بفارق عدد كبير من الأصوات عن باقى المرشحين.

كانت الانتخابات قد جرت أمس بالفيوم على مقعدين الأول يضم مركزى الفيوم وطامية، وتنافس عليه محمد بهنس مرشح الوطنى وكمال هاشم وحسنى عبد الرحمن أحمد، وجرت الانتخابات فى 71 مقراً تضم 395 لجنة وبلغ عدد المقيدين 4640.40 ناخبا.

والمقعد الثانى يضم مراكز سنورس وإبشواى ويوسف الصديق، وتنافس عليه على الشاذلى مرشح الوطنى ومحمد يوسف رحيم مرشح الحزب الدستورى الحر ونعيمة جلال مرشحة حزب الأحرار، وجرت الانتخابات فى 125 مقراً تضم 637 لجنة وتضم 581590 ألف ناخب، وأعلنت النتيجة تحت إشراف المستشار مصطفى كمال أدهم رئيس محكمة الفيوم الابتدائية.

حيث أعلن المستشار أحمد أحمد دهشان المشرف عن الانتخابات بالدائرة الأولى، أن عدد المقيدين باللجنة 364042 ناخباً حضر منهم 182809 من بينهم 3011 صوتاً باطلاً و179798 صوتاً صحيحاً، وفاز عن الدائرة محمد بهنس مرشح الحزب الوطنى بعدد 175945 صوتاً.

أما المرشح الثانى كمال هاشم (مستقل) فقد حصل على 3852 صوتاً، وحصل المرشح الثالث حسنى عبد الرحمن أحمد على "صوت واحد"، أما دائرة مراكز أبشواى وسنورس ويوسف الصديق، فقد أعلن المستشار حسن شومان أن عدد الناخبين المقيدين باللجنة 581591 ناخباً حضر منهم 274195 من بينهم 5770 صوتاً باطلاً و268475 صوتاً صحيحاً.

وفاز عن الدائرة على الشاذلى مرشح الحزب الوطنى، والذى حصل على 262511 صوتاً، أما المرشح الثانى محمد يونس عن الحزب الدستورى الحر فقد حصل على 2970 صوتاً، وحصلت نعيمة جلال مرشحة حزب الأحرار عن الدائرة على 2944 صوتاً.

أسوان:
وفى أسوان، احتفل أنصار المرشح صالح مشالى أمام مندرته الملاصقة لمستشفى دراو المركزى، حيث أسفرت الانتخابات عن دخول جولة الإعادة بين كل من مرشح الحزب الوطنى والناشط الحقوقى شرعى صالح المحامى ومرشح الحزب الوطنى الثانى صالح منصور مشالى وهو النائب الحالى بمجلس الشورى.

وأسفرت الانتخابات عن سقوط مدوٍ للمرشحين المستقلين، والذين بلغ عددهم سبعة مرشحين فى انتخابات هادئة شهدت إقبالا ضعيفا من الناخبين.

كان الحزب الوطنى قد دخل انتخابات التجديد النصفى فى الدائرة الأولى، والتى تتم على مقعد واحد يتيم باثنين من كوادره لأول مرة، وذلك مراعاة للتوازنات القبلية والتركيبات الاجتماعية، حيث رشح الحزب شرعى صالح وهو من قبيلة الأشراف العباسيين من قرية بهريف بمركز أسوان وصالح مشالى وهو من قبيلة الجعافرة من مدينة دراو.

القليوبية:
وفى القليوبية، أسفرت الانتخابات عن فوز مرشحى الوطنى بالدائرتين التى عقدت فيهما الانتخابات رغم الإقبال الضعيف على التصويت.

ففى الدائرة الأولى ومقرها بنها وكفرشكر، والتى جرت الانتخابات فيها على مقعد الفئات، فاز المهندس جمال المهدى مرشح الوطنى بحصوله على 92649 صوتاً من إجمالى أصوات الناخبين بالدائرة، وتلاه محمد بهاء الدين عبد العزيز 3013 صوتاً.

أما الدائرة الثالثة ومقرها القناطر وطوخ، حقق مرشحا الوطنى فوزا كبيرا حيث حقق د.نصيف حفناوى فئات الفوز 132 ألف صوت وعابدين عبد الهادى عمال وحقق 139 ألف صوت.

من جهة أخرى، أكد المهندس محمد الدسوقى مرشح الإخوان على مقعد العمال بالقناطر الخيرية، أنه سوف يطعن على نتيجة الانتخابات بالدائرة، مؤكداً أن لديه فريقاً من القانونين الذين حصلوا على إثباتات قاطعة بأن الانتخابات حدث بها تزوير من قبل الحزب.

كفر الشيخ:
وأسفرت نتائج الانتخابات صباح اليوم الأربعاء، بعد فرز دام 7 ساعات كاملة فى الدائرة الأولى فى استاد كفرالشيخ الرياضى عن فوز مرشح الحزب الوطنى الدكتور حسين حجازى، والذى حصل على 163380 صوتاً.

فيما حصل مصطفى راضى حامد على 9892 صوتا وحصل عامر على 4819 صوتاً وحصل فهمى محيسن على 6490 صوتاً، وكان عدد الأصوات لهذه الدائرة 724012، وعدد الذين أدلوا بأصواتهم 188759، والأصوات الصحيحة 184589 والأصوات الباطلة 4178 صوتاً.

وفى الدائرة الثالثة، والتى كان يتنافس فيها على مقعد الفئات مرشحة الحزب الوطنى هدى الطبلاوى ومرشح الإخوان المسلمين أسامة الحسينى، أعلن المستشار حازم العشرى عن فوز مرشحة الوطنى بالمقعد، والتى حصلت على 206000 صوت وحصل مرشح الإخوان المسلمين على 11000 صوت.

ورفض أسامة الحسينى مرشح الإخوان الاعتراف بالنتيجة، وقال إنها مزورة، وسوف ألاحق ذلك قضائياً، أما مرشحة الحزب الوطنى هدى الطبلاوى فأكدت أن نتائج الفرز عبرت عن رغبة أهالى الدائرة فيما يريدونه، وكنت واثقة من فوزى فى الانتخابات لأنى بدأت من الشارع وسأظل فى الشارع، وأشادت بالحزب الوطنى الذى تتشرف بتمثيله، وأضافت أنها فى خدمة أهالى الدائرة كباراً وصغاراً، لأنه ليس الهدف الكرسى بقدر خدمة المواطنين.

أسيوط:
استطاع الحزب الوطنى حسم الموقف لصالحه بالدائرة الأولى فى أسيوط، والتى تضم مركز أسيوط وبندر أسيوط ومركز منفلوط بفوز مرشح الفئات محمد عبد المحسن صالح بـ 170.859 صوتا، وفوز مرشح العمال العمدة مالك يعقوب قلدس بـ 151652 صوتا.

وكان عدد الحضور الذين أدلوا بأصواتهم 206264 صوتا منها 202595 صوتا صحيحا و3669 صوتا غير صحيح.

جنوب سيناء:
وأسفرت نتائج الانتخابات بجنوب سيناء عن الإعادة بين صبيح حسين صبيح مرشح وطنى وحصل على 4244 صوتا وعواد الجبالى مرشح مستقل وحصل على 2744 صوتا بفرق 1500 صوت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نتائج إنتخابات مجلس الشورى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان المصرى الحر :: خبر عاجل !!!!!!!-
انتقل الى: