البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل


منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألاعيب عمو صفوت الشريف وحزبه الوطنى فى انتخابات الشورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: ألاعيب عمو صفوت الشريف وحزبه الوطنى فى انتخابات الشورى   2/6/2010, 7:14 pm

البيان الثانى للحزب الوطنى: غرفة العمليات المركزية ترصد اعتداءات مرشحى الإخوان.. وتؤكد تعرض مرشح ببور سعيد للاعتداء.. ومحاولة اختطاف بطاقات الاقتراع.. وإحراق بعض الصناديق بالدقهلية

* خدمة إخبارية من اليوم السابع
رصدت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى من خلال شبكة المندوبين ومسئولى المقار الانتخابية عددا من الأحداث التى أثرت على عمليات الاقتراع والتصويت.

وأشار البيان الصادر مساء اليوم إلى وجود تلاحم وتأييد من قبل التنظيم الحزبى لأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، أدى إلى حشد عدد مهم من الناخبين للتصويت لصالح الحزب فى غالبية الدوائر، لافتا إلى أنه رغم ذلك يستمر الحزب فى رصد عدد من المخالفات من قبل بعض المرشحين المنافسين، مما أدى لاستيائهم لما له من آثار سلبية على العملية الانتخابية.

ففى محافظة الإسكندرية تقدم مرشح الحزب الوطنى الدكتور محمد عبد اللاه وسط إقبال متوسط من الناخبين ومسانديه من أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلس الشعب، وعلى رأسهم النائب طارق طلعت، كما نرصد تأييد كافة نواب الحزب بمجلس الشعب للمرشحين بالدائرة الأولى بالدقهلية، حيث شهدت غالبية المقار إقبالا هائلا من الناخبين.

وشهدت لجان قطور تأييدا كبيرا لصالح مرشح الحزب خاصة فى قرية الناصرية وميت بدر حلاوة، وقالت غرف العمليات المركزية للحزب إنها رصدت كثافة كبيرة بلجان دائرة أشمون بالمنوفية لصالح المرشح خالد حشاش مرشح الحزب والذى تؤكد كل المؤشرات تقدمه على مرشح الإخوان أشرف بدر.

وفى بورسعيد قالت غرفة العمليات إنها رصدت المخالفات فى منطقة القابوطى بقسم الوضاوحى، حيث قاد النائب أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب المستقل مجموعة من أتباعه ومسقط رأسه وحاولوا دخول عدد من المقار الانتخابية وترهيب الناخبين المؤيدين لمرشح الحزب، إلا أن رئيس اللجنة الانتخابية تصدى لهم ومنعهم من الدخول.

وفى الدائرة الرابعة "مركز شرطة أبو حماد"، ومقر مدرسة العرينى الابتدائية تعرض محمد أحمد جنة "مرشح وطنى"، للاعتداء داخل المقر الانتخابى من قبل كيلانى عبد القادر وصلاح متولى، من أنصار عيد دحروج مرشح جماعة الإخوان، وقام مندوب الحزب بتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة فاقوس.

وفى ذات الدائرة قام مرشح جماعة الإخوان فى المقار الانتخابية بقريتى الأسدية والخيس باختطاف عدد من بطاقات الاقتراع، إلا أن مندوبى الحزب وأعضاء التنظيم المؤيدين لمرشح الوطنى "أسامة صادق"، قاموا باسترداد تلك البطاقات وتحرير محضر بالواقعة.

أما فى دائرة المنزلة بمحافظة الدقهلية شهدت المدرسة الابتدائية بميت سلسيل مخالفات كبيرة، حيث أحرق المرشح المستقل حامد القدوسى عددا من صناديق الاقتراع، فى حين قام مرشح جماعة الإخوان وأنصاره بالهجوم على المقر الانتخابى بمدرسة ابن تميم بالمنزلة فى محاولة لتحطيم عدد آخر من صناديق الاقتراع، وقاموا برش مادة بيضاء على الناخبين أمام المقر، وحاول مندوبو الحزب ومؤيدوهم التصدى لهم.


عدل سابقا من قبل Moody في 2/6/2010, 7:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: لجان انتخابات الجيزة ترفض استلام توكيلات مندوبى الإخوان   2/6/2010, 7:16 pm

منذ اللحظات الأولى لفتح باب الاقتراع والتصويت لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى بدأت شكاوى مرشحى الإخوان والمستقلين فى الدائرة الأولى بجنوب الجيزة والتى تمثلت فى رفض رؤساء اللجان الفرعية استلام التوكيلات التى أصدروها من مصلحة الشهر العقارى لكى يحضر مندوبون عنهم فى كل لجنة فرعية، حيث فوجئ مرشحو الإخوان فى اللجان الموجودة فى مدرسة عبد العزيز المصرى بشارع الهرم برفض التوكيلات لأنها صادرة من مصلحة الشهر العقارى، مشترطين ضرورة إصدارها من قسم شرطة الجيزة.

ومن جانبه قال خالد الأزهرى مرشح الإخوان عن نفس الدائرة أن رفض التوكيلات تم فى جميع اللجان وهو ما يتنافى مع ما أكدت عليه اللجنة العليا للانتخابات والتى أصدرت قرارا بإصدار التوكيلات من الشهر العقارى.

بينما أكد علاء سليم أبو الخير مرشح مستقل أنه لم يحصل حتى الآن على التوكيلات الخاصة بمندوبيه فى الوقت الذى تمتلىء به اللجان بمندوبى مرشحى الحزب الوطنى قائلا إنه سيصطحب أنصاره لكل اللجان تجنبا لوقوع أضرار لهم، وأضاف أنه سيبدأ جولاته من شارع جامعة القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: مصادمات ومنع دخول المندوبين للجان بالغربية والمنيا   2/6/2010, 7:18 pm

شهدت لجان الانتخابات بالغربية منع دخول مندوبى المرشحين المستقلين والإخوان رغم حصولهم على توكيلات من الشهر العقارى حيث تم منعهم عن طريق رجال الشرطة بجميع اللجان بدوائر قطور و سمنود وكفر الزيات وبسيون والسماح فقط لمندوبى الحزب الوطنى بالدخول والذين تجاوز عددهم أكثر من 5 مندوبين عن الحزب الوطنى بكل لجنة بتوكيلات على بياض.

وشهدت لجان بسيون إقفال الصناديق لصالح مرشح الحزب الوطنى ومنع المواطنين من الدخول للإدلاء بأصواتهم، فى الوقت الذى تجمهر المئات من مؤيدى مرشحى الإخوان والمستقلين لمنع التزوير حيث فوجئ الناخبون بأوراق ترشيح حصل اليوم السابع على نسخة منها تم التصويت عليها مسبقا لصالح مرشح الحزب الوطنى.

وشهدت اللجان ببسيون أعمال عنف وتكسير وصراخ من النساء والأطفال منددين بالتزوير مطالبين بانتخابات نزيهة وعدم إغلاق اللجان كما شهدت قرى سمنود وقطور وكفر الزيات نفس المصادمات ومنع دخول المواطنين للتصويت.

بينما تم تحرير محضر لحمدى رضوان مرشح الإخوان لقيامه بخطف أحد التوكيلات من مندوبى الحزب الوطنى.

وفى المنيا تقدم أحمد سميكة مرشح الوفد لانتخابات الشورى ببلاغ إلى رئيس لجنة الفرز بسبب منع رؤساء اللجان من دخول المندوبين بحجة أن مأمور مركز الشرطة لم يعتمد التوكيلات.

كما أكد سميكة أن اللواء مصطفى توفيق قد تم ترشيحه "فلاح" فى ورقة الانتخاب رغم صدور الحكم القضائى الصادر برقم 15112 من المحكمة الإدارية بتغيير صفته من عمال إلى فئات.

وأشار سميكة إلى أن اللواء مصطفى توفيق تقدم باستشكال ولكن المحكمة أيدت الحكم السابق فأصبح التصويت فى اللجنة باطل مشيرا إلى أن الناخبين يرفضون دخول اللجان الانتخابية بسبب التكتلات الأمنية مؤكدا أنه سوف يتم إخطار اللواء مصطفى توفيق على يد محضر ومدير الأمن ببطلان التصويت.

وجدير بالذكر أن أجهزة أمن الدولة ألقت القبض على المرشح المستقل ببسيون وكفر الزيات علاء شنيشن من أمام أحد اللجان بعد تجهر المئات وحدوث مصادمات بين الناخبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: إصابة إخوانى فى مصادمات بحوش عيسى   2/6/2010, 7:20 pm

أطلق أحد ضباط الشرطة صباح اليوم الرصاص على ناخب إخوانى بالبحيرة بلجنة حوش عيسى أثناء إدلائه بصوته لمرشح الإخوان محمد عوض الزيات فيما قام الأمن بطرد مندوبى المرشح الإخوانى بالدائرة الثالثة من لجان مدارس حوش عيسى وقرية الكردون وزاوية صقر التابعة لمركز أبو المطامير.

قام ضابط المباحث وأمين الحزب الوطنى بطرد المندوبين من لجنة زاوية صقر وسط إقبال ضعيف من الناخبين حيث يصل عدد الناخبين فى الدائرة الثالثة 493008 فى 557 لجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: أنباء عن إطلاق الرصاص على الناخبين بسمنود   2/6/2010, 7:22 pm

ترددت أنباء عن إطلاق الرصاص من قبل أتباع أحد المرشحين على أنصار مرشح الإخوان بسمنود، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح داخل لجنة مدرسة المؤسسة بمدينة قطور ومنع وكلاء ومناديب المرشحين فى اللجنة 269 ومقرها مدرسة الشهيد إبراهيم البراجة بمنية ابيار دائرة كفر الزيات، رغم حصولهم على توكيلات رسمية من الشهر العقارى مع منع الناخبين من دخول اللجان وطرد مندوبى ووكلاء عبد الحليم عبد الله مرشح الإخوان من لجنة قرية الحداد ببسيون.

وفى قرية أكوا الحصة مركز كفر الزيات لم يصل الموظفون المكلفون بإدارة اللجان الانتخابية حتى التاسعة صباحاً ووردت معلومات من شهود عيان بدخول ضباط الشرطة إلى مقر اللجان.

وشهدت قريتى كفور بلشاى والدلجمون بدائرة كفر الزيات وكفر جعفر ببسيون مشاجرات ومشادات وأعمال تكسير وتخريب ومشاجرات انتهت بإصابة أحد أتباع الإخوان، كما شهدت دوائر بسيون أعمال تكسير باللجان ومشادات عنيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: المعارضة تتهم الداخلية بإدارة الانتخابات   2/6/2010, 7:24 pm

أكد سعد الحسينى، مسئول بغرفة عمليات جماعة الإخوان لإدارة انتخابات التجديد النصفى للشورى، أن جميع الدوائر التى يوجد بها مرشحون إخوان تم منع وضرب المندوبين فيها، بجانب منع الناخبين من الوصول للجان، مشيرا إلى أن معظم اللجان إن لم يكن جميعها اختفى منها القضاة ويتحكم فيها الموظفون.

واتهم الحسينى الداخلية وأجهزة الأمن بالتحكم وإدارة العملية الانتخابية والتدخل المباشر فى وضع كردونات وحواجز لمنع المرشحين من الوصول إلى اللجان، معتبرا أن هذا لا يبشر بوجود انتخابات نزيهة، مضيفا أنه حتى مأمورى أقسام الشرطة اختفوا من مكاتبهم تماما.

وأوضح الحسينى أن الأمر وصل إلى ضرب النار على ناخبين فى حوش عيسى وإصابة أحدهم فى قدمه بالرصاص فى لجنة (القرنين) بحوش عيسى.

وذكر الحسينى أن اللجنة القانونية المركزية تدرس الوضع القانونى بجانب تحركات المحامين فى كل دائرة لإثبات حق المرشحين فى وجود المندوبين، بعد منع جميع المندوبين من التواجد فى اللجان بحجج واهية كما قال، منها عدم ختم البطاقة وعدم حمل البطاقة الوردية وغيرها من المبررات.

ويخوض 14 مرشحًا من الإخوان وهم د. حسين إبراهيم "الإسكندرية"، محمد عوض الزيات "البحيرة"، عزب مصطفى "الجيزة"، وعلى فتح الباب "حلوان"، أشرف بدر الدين "المنوفية"، عبد الحليم عبد اللاه، حمدى رضوان "الغربية"، محمد دسوقى "القليوبية"، أسامة الحسينى "كفر الشيخ"، عبد الحميد رشاد العدل، وصفوت مختار، أحمد الزحزاحى "الدقهلية" عيد دحروج، فيما تم شطب محمود سيف بالشرقية من كشوف المرشحين، وعلاء عثمان حسن "المنيا".

فيما تدعم الجماعة 6 مرشحين بينهم قبطى وهم: نبيل رمزى سدرك "أسيوط- مستقل"، عبد المنعم التونسى "غد- أسيوط"، رضا أبو السعود "منيا النصر- دقهلية- وفد"، د. صلاح عبد المتعال "العمل- بنى سويف"، صلاح مصباح "التجمع- دمياط"، عبد الرشيد هلال "التجمع- 6 أكتوبر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألاعيب عمو صفوت الشريف وحزبه الوطنى فى انتخابات الشورى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان المصرى الحر :: خبر عاجل !!!!!!!-
انتقل الى: