البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل


منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تغتال الحرية على سفينة الحرية التركية - متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: إسرائيل تغتال الحرية على سفينة الحرية التركية - متجدد   2/6/2010, 9:23 pm

إسرائيل تبدأ بترحيل الرعايا الأجانب الذين كانوا على متن "أسطول الحرية" && نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل && مصر تعيد فتح معبر رفح وحتى اشعار آخر && مجلس الامن يدعو الى تحقيق "سريع ومحايد وشفاف" في حادثة الهجوم على "قافلة الحرية"

بيان مجلس الأمن الدولي عن أحداث أسطول الحرية


فيما يلي، نص البيان الرسمي الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي تبناه صباح الثلاثاء بشأن حادثة قافلة الحرية التي كانت متجهة إلى قطاع غزة.

يعرب مجلس الأمن الدولي عن أسفه العميق بسبب سقوط خسائر في الأرواح وحدوث إصابات ناجمة عن استخدام القوة خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في المياه الدولية ضد القافلة التي كانت متجهة إلى غزة.

يدين المجلس في هذا السياق تلك الأعمال التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين وجرح آخرين، معربا عن تعازيه لعائلات الضحايا.

ويدعو مجلس الأمن إلى الإفراج الفوري عن السفن المحتجزة وإطلاق سراح المدنيين المعتقلين. ويحث المجلس إسرائيل على السماح بشكل كامل لقنصليات المواطنين المعتقلين بترتيب زيارتهم والسماح للبلدان المعنية باستعادة مواطنيها القتلى والجرحى فورا وضمان تسليم حمولة السفن من المساعدات الإنسانية إلى وجهاتها في غزة.

وإذ يأخذ مجلس الأمن البيان الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في الاعتبار بشأن الحاجة إلى إجراء تحقيق كامل في الموضوع، يدعو إلى فتح تحقيق سريع وذي مصداقية ومحايد وشفاف يراعي المعايير الدولية.

ويؤكد مجلس الأمن أن الوضع في غزة غير قابل للاستمرار، مشددا من جديد على أهمية التطبيق الكامل لقراري مجلس الأمن 1850 و 1860.

وفي هذا السياق، يعيد التأكيد على قلقه البالغ من الوضع الإنساني في غزة ويشدد على الحاجة إلى انسياب السلع والناس بشكل مستمر ومنتظم إلى غزة إضافة إلى توفير البضائع دون عوائق وتوزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء غزة.

ويشدد مجلس الأمن على أن الحل القابل للحياة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني يتمثل في توصل الطرفين إلى اتفاق متفاوض عليه.

ويجدد المجلس تأكيده على أن الحل الوحيد للمشكلة يقوم على إنشاء دولتين: دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة تعيش في سلام وأمن مع دولة إسرائيل وجيرانها الآخرين مما من شأنه جلب السلام إلى المنطقة.

ويعبر مجلس الأمن عن دعمه للمفاوضات غير المباشرة، معربا عن قلقه من أن هذه الحادثة حصلت عندما كانت هذه المفاوضات جارية ويحث الطرفين على ضبط النفس وتجنب أي أعمال أحادية الجانب وذات طابع استفزازي، داعيا الشركاء الدوليين إلى إيجاد جو من التعاون بين الأطراف المعنية في المنطقة كلها. - انتهى
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: أردوغان يصف الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" بأنه "إرهاب دولة"   2/6/2010, 9:32 pm

اتهم ممثل اسرائيل في الامم المتحدة الاثنين أسطول الحرية بأن دوافعه لم تكن انسانية قط، وذلك اثناء مناقشة في مجلس الامن الدولي حول التدخل العسكري الاسرائيلي ضد هذا قافلة السفن المتجهة إلى غزة.

وقال مساعد سفير اسرائيل في الامم المتحدة دانيال كارمون امام المجلس "على الرغم من وصفه في وسائل الاعلام أنه مهمة انسانية تنقل مساعدات الى غزة، فان هذا الاسطول لا علاقة له باي مهمة انسانية".

وتساءل "أي نوع من النشاط الانساني يتطلب الالتفاف على الامم المتحدة والصليب الاحمر والوكالات الاخرى المعترف بها دوليا؟".

واضاف "اي نوع من النشاط السلمي يستخدم السكاكين والعصي وغير ذلك من الاسلحة لمهاجمة جنود صعدوا الى متن سفينة وفقا للقانون الدولي؟".

واكد كارمون "لا وجود لازمة انسانية في غزة"، مشيرا الى ان السلع والمواد المخصصة لقطاع غزة يجب ان تسلك نقاط العبور المسموحة.

وذكر الدبلوماسي الاسرائيلي بأن قطاع غزة "محتل من قبل ارهابيين اطاحوا بالسلطة الفلسطينية بالقوة" وانه "يتم ادخال أسلحة اليه بصورة متواصلة بما في ذلك عن طريق البحر".
تصريحات أردوغان

في الوقت نفسه أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين ان سفن اسطول الحرية الذي وقع ضحية هجوم اسرائيلي تم "تفتيشه بشكل صارم" ولا يتضمن اي شيء اخر غير"المساعدة الانسانية" و"متطوعين مدنيين".

واعلن اردوغان في سانتياجو "أود أن اقول للعالم، الى رؤساء الدول والحكومات ان هذه السفن التي انطلقت من دول اخرى ومن تركيا تم تفتيشها بشكل صارم في اطار قواعد الملاحة الدولية وكانت محملة فقط بالمساعدات الانسانية".

وأكد أردوغان للصحفيين قبل مغادرته سانتياجو مختصرا زيارته بسبب الازمة الناجمة عن الهجوم على اسطول الحرية الذي يضم سفنا تركية انه لم يكن على متنها "أي راكب آخر غير المتطوعين المدنيين" الذين يحملون المساعدة.

واضاف "كان هناك أيضا علم أبيض على هذه السفن خلال الهجوم".

ووصف أردوغان الهجوم الاسرائيلي بأنه "ارهاب دولة لاانساني" واعلن ان بلاده طلبت من الحلف الاطلسي (الناتو) الدعوة الى عقد اجتماع عاجل. وقد أعلن المتحدث باسم الحلف اجيمس اباثوراي أن السفراء الـ28 لدول الناتو سيعقدون بعد ظهر الثلاثاء اجتماعا طارئا بناء على طلب تركيا.

وفي نيويورك كما بدأ مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا حول الموضوع بعد ظهر الاثنين.

وقال دبلوماسيون إنه يجري العمل على اعداد مشروع قرار يصدر عن المجلس يدين الهجوم الاسرائيلي على قافلة سفن الحرية، ويطالب بسرعة الافراج عن السفن التي تحتجزها اسرائيل، وإلى اجراء تحقيق دولي في ملابسات الهجوم.

وكانت وزارة الخارجية التركية حذرت في وقت سابق السفير الاسرائيلي غابي ليفي الذي استدعي للقاء استمر 20 دقيقة من ان هذه العملية الدامية قد "تؤدي الى عواقب لا يمكن تداركها في علاقاتنا الثنائية".

وقطع رئيس هيئة اركان الجيوش الجنرال ايلكر باسبوغ زيارته لمصر اثر الهجوم وبسبب الاعتداء على قاعدة بحرية تركية ايضا.

"عمل خطير"

ووصف باسبوغ في اتصال هاتفي مع نظيره الاسرائيلي غابي اشكينازي الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية بانه عمل "خطير وغير مقبول".

وجاء في بيان للجيش التركي ان المحادثة جرت بمبادرة من الجانب الاسرائيلي الذي اطلع قائد الاركان على الاحداث التي جرت قبالة سواحل غزة.

وفي اسطنبول تظاهر حوالى عشرة الاف شخص وسط هتافات "الموت لاسرائيل" امام القنصلية الاسرائيلية العامة في اسطنبول.

وأحرق المتظاهرون العلم الاسرائيلي مرات عدة واصطدموا مع قوات الامن التي انتشرت باعداد كبيرة امام القنصلية الواقعة في حي ليفنت في الشطر الاوروبي للمدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسرائيل تغتال الحرية على سفينة الحرية التركية - متجدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان المصرى الحر :: دفتر أحوال مصر :: ملف إسرائيل-
انتقل الى: