البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل


منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوة مفتوحة : حمدين صباحى فى ضيافة الغرف السياسية بالبالتوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: دعوة مفتوحة : حمدين صباحى فى ضيافة الغرف السياسية بالبالتوك   2/6/2010, 11:34 pm

المناضل حمدين صباحى سيكون فى ضيافتنا الجمعة الرابع من يونيو 2010




دعوة مفتوحة

تتشرف غرفة مصر لكل المصريين بالقسم السياسى بالبالتوك بدعونكم لحضور اللقاء الهام مع المناضل المصرى حمدين صباحى المرشح الشعبى للرئاسة فى انتخابات الرئاسة المصرية وذلك يوم الجمعة الموافق الرابع من يونيو 2010 الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
ونرجو من حضراتكم المتابعة حيث سنوافيكم تباعا بالغرف التى ستشترك فى النقل التفاعلى وكذلك نسعد بالرد الفورى على استفساراتكم.


وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،

عن غرفة مصر لكل المصريين :king_51_1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مخلص



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

مُساهمةموضوع: بسواعدكم ستبنون مصر   3/6/2010, 1:04 am

هكذا يثبت الانسان صاحب المواقف انه ماض في تحقيق هدفه كي ينهض بشباب وطنه لبناء الوطن من خلال الاصوات والكلمات الحرة الصادقه والتي تترجم الى افعال . فإلى الامام والله معكم
تحيا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: حمدين صباحى : سيرة ومسيرة   3/6/2010, 4:09 am

[center]سيرة ومسيرة


[center]

حمدين عبد العاطي صباحي، معروف باسم حمدين صباحي. من مواليد مدينة بلطيم في محافظة كفر الشيخ. بدأ مسيرته منذ أن كان طالباً في مدرسة الشهيد جلال الدسوقي الثانوية، حيث أسّـس رابطة الطلاب الناصرِيين وتولّـى موقع الأمين فيها. وعقب التحاقه بكلية الإعلام، ساهم مع رفاقه في تأسيس اتحاد أندية الفكر الناصري بجامعات مصر. كان مسؤولاً عن إصدار جريدة "الطلاب"، التي كانت صوتاً للطلاب الوطنيين والناصريين في الجامعة، وكانت واحدة من أهم أدوات الحركة الطلابية المعارضة للسادات في السبعينيات. تخرّج في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1977، ثُمّ حصل على الماجستير في موضوع "إعلام الوطن العربي".

هو وكيل مؤسسي حزب الكرامة السابق ورئيس تحرير صحيفة الحزب والتي تحمل نفس الاسم.

كان عضو مجلس الشعب عن دائرة البرلس والحامول في دورتي 2000 و2005 الحالية. وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين في السابق



- شغِـل منصب رئيس اتحاد طلاب كلية الأعلام، ورئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، ثم نائب رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، كما ساهم في وضع اللائحة الطلابية لعام 1976، التي ألغِـيت فيما بعد، والتي كانت تمنح الطلاب حَـصانه وحُـرية داخل حَـرَم الجامعة. - أتاح تولية منصب نائب رئيس اتحاد الطلاب أن يلتقي بالرئيس المصري الراحل أنور السادات في حوار تلفزيوني، انتقد فيه بجُـرأة أداء السادات في أمور عدّة، منها السّـعي لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد قبل أن تُـوقَّـع. - حُـرم حمدين من التعيين في الجامعة أو الصحف القومية أو الإذاعة والتلفزيون، بقرار من السادات، ورفض تقديم التِـماس للمسؤولين لرفع قرار حظر تعيينه، كما رفض عروضًا كثيرة للسّـفر للخارج، وفضّـل أن يُـناضل داخل الوطن. - اكتسب حمدين صباحي شعبية جارفه داخل مصر، وعلى امتداد الوطن العربي بمواقفه الوطنية وجُـرأته في الحق ونظافة يده.

- في أحداث 17 و18 يناير 1979، والتي عُـرفت بانتفاضة الشعب المصري ضد حكم السادات، كان حمدين أصغر مُـعتقل سياسي في تلك الآونة، وكان بصُـحبته في الزنزانة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

- اعتُـقل مرات عديدة، منها عند قيامه بقيادة مظاهرة سنة 1997 مع فلاحي مصر، الذين أضيروا من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، وهو القانون الذي شرّد ملايين الفلاحين الفقراء من أرضهم، في عودة صريحة لنظام الإقطاع من جديد.

- تكرر اعتقاله وهو نائب في مجلس الشعب، وبدون رفع حصانته سنة 2003، في انتفاضة الشعب المصري ضدّ النظام المصري المؤيِّـد لغزو العراق، وقد قاد حمدين تلك المظاهرات في ميدان التحرير وحرّض على ضرب المصالح الأمريكية، حتى تتوقّـف ضربها هي عن ضرب الشعب العراقي.

وهو الآن نائب في مجلس الشعب منذ 8 سنوات، (دورة 2000 - 2005)، ثم الدورة الحالية (2005 - حتى الآن)، عن دائرة البُـرُلُّـس والحامول ورئيس تحرير جريدة الكرامة الأسبوعية، التي تصدُر كل ثلاثاء.

- يُـعد الآن في مصر واحدًا، من ركائز وقيادات الحركة الوطنية المصرية، التي ترفع شعار التغيير والإصلاح في مصر، وهو عضو سابق في مجلس نقابة الصحفيين المصريين.

- ساهم صباحى في تجربة تأسيس الحزب الاشتراكي العربي، مع المرحوم فريد عبد الكريم، ثم تأسيس الحزب العربي الناصري، الذي كان ورِفاقه من أهمّ سواعِـد بنائه وقيادته لسنوات، حتى اصطدموا بالخِـلاف مع السيطرة على الحزب وعدم ديمقراطيته، إضافة إلى سعيهم لتقديم الفكرة الناصرية من خلال منظورها الوطني، للأشمل والأعمق، فقرّروا تأسيس حزب الكرامة، الذي رغم عدم الموافقة عليه من جانب لجنة "الأحزاب" الحكومية، إلا أنه نجح في أن يكون له وزنه ووجوده وشرعيته على الساحة السياسية في مصر.

- شارك رِفاقه في مسيرة نِـضال قانوني طويلة من أجل تأسيس جريدة الكرامة، التي صدرت أخيرا في نهايات عام 2005، ويتولى صباحي موقع رئيس تحريرها.

- كان أول نائب برلماني مصري يكسِـر الحصار الذي تفرِضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ودخل والتقى بعض قيادات حماس وأبلغهم دعم الشعب المصري لهم.

- حمدين صباحى تعبير عن مسيرة نضال طويل ، ورمز سياسى تحترمه كافة الأطياف والتيارات السياسية ، فضلا عن كونه نائب عن الشعب بمعارك انتخابية قدم فيها اهل دائرته تضحيات جليلة وصلت إلى استشهاد بعضهم من أجل حقهم في التعبير عن رأيهم وقناعتهم بأن صباحى هو خير من يمثلهم ويعبر عنهم .

رئيس جمهورية مصر القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: حمدين صباحى فى الحزب الناصرى .. دعوة للتوحد   4/6/2010, 10:22 pm

اتفقت قيادات حزب الكرامة والناصرى خلال لقائهم التاريخى أمس، تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تضم كافة أطراف التيار الناصرى، بحيث تتجاوز تلك اللجنة أخطاء المحاولات السابقة للتنسيق وترتب أجندة عمل مشتركة من أجل التغيير الجذرى فى مصر، فى محاولة لاستعادة قوة التيار الناصرى ودوره فى الشارع .

وبينما شرح أمين إسكندر أهمية فكرة طرح حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة ودورها فى ترسيخ فكرة تعدد المرشحين المحتملين المطروحين وبناء كتلة شعبية للتغيير، رحب قيادات الحزب الناصرى بطرح حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة، مؤكدين أنهم كانوا ناقشوا الأمر من قبل مع حمدين وقدموا له بعض الاقتراحات والأفكار موضحين أن "الناصرى" سيدعم حق حمدين كمرشح شعبى.

وشدد النائب حمدين صباحى على ضرورة العمل من أجل توحيد التيار الناصرى على أرضية التنسيق والفعل المشترك مع قبول واقع التعدد التنظيمى الراهن، مشددا على أهمية صياغة علاقة إيجابية بين جميع أطراف الحركة الوطنية حتى وإن كانت هناك تفاوتات فيما بينها .

وطالب قيادات الناصرى وفقا لبيان الكرامة سرعة إعداد برنامج انتخابى يطرحه حمدين كمرشح شعبى للرئاسة ليتم الحوار والتشاور حوله، بحيث يكون حمدين صباحى وبرنامجه مرشحا معبرا عن التيار الناصرى، وجرى الاتفاق على أن يتم طرح مشروع البرنامج الذى يجرى إعداده حاليا على الحزب الناصرى للتشاور والحوار حوله.

كما شدد أحمد حسن الأمين العام على أهمية الحوار والتنسيق المستمر، مشيرا إلى أهمية أن يكون من بين مهام اللجنة المشتركة بحث الموقف فى حالة عدم تعديل الدستور وعدم تمكن صباحى من خوض الانتخابات الرئاسية رسميا فى ظل ما سيكون مطروحا من بدائل واحتمالات وقتها.

كما زار وفد الكرامة قيادات حزب الوسط من بينهم المهندس أبو العلا ماضى وكيل مؤسسى الحزب وعصام سلطان القيادى بالحزب وطارق الملط وعمر فاروق وهيثم أبو زيد أعضاء الهيئة العليا للحزب، فى وقت لاحق صباح أمس.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا المشتركة وآفاق التنسيق بين الكرامة والوسط وتطوير العلاقة السياسية بينهما، كما طرح قيادات الكرامة أثناء الاجتماع تصوراتهم لأهمية طرح حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة باستهداف بناء كتلة شعبية للتغيير .

ورحب قيادات حزب الوسط بفكرة طرح حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة مؤكدين على أن صباحى هو المرشح الأقرب للوسط كبرنامج سياسى وكتاريخ نضالى، مشيرين إلى أهمية مناقشة سيناريوهات المرحلة المقبلة ووضع خطط بديلة حال عدم تعديل الدستور، مؤكدين فى الوقت ذاته على أهمية النضال المتواصل من أجل الضغط الشعبى على النظام للاستجابة لمطالب تعديل الدستور وضمان نزاهة الانتخابات .

كما اتفق حزبى الكرامة والوسط على أهمية وجود اجتماعات تنسيق منتظمة ومستمرة بين الطرفين تنسق مواقفهم السياسية فى الأشكال الجبهوية المشتركة وتسعى لتطوير العلاقة بين الكرامة والوسط فى كافة مجالات بناء الحركة الشعبية المناضلة من أجل التغيير.

وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد أولى اجتماعات التنسيق بين الطرفين خلال شهر يونيو المقبل.

ضم وفد حزب الكرامة النائب حمدين صباحى المرشح الشعبى للرئاسة وأمين إسكندر وعددا من القيادات، والذين التقوا بـعدد من قيادات الحزب الناصرى من بينهم أحمد حسن الأمين العام للحزب الناصرى ومحمد أبو العلا نائب رئيس الحزب ، وتوحيد البنهاوى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freeegyparliament.phyforum.com
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: صباحي: تلقيت عرضًا من «الناصري» لخوض انتخابات الرئاسة ممثلا للحزب واعتذرت   4/6/2010, 10:30 pm

كشف حمدين صباحي - عضو مجلس الشعب ووكيل مؤسسي حزب الكرامة السابق - أنه تلقي عرضًا من عدد من قيادات الحزب الناصري باستعداد الحزب لترشيح صباحي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأشار صباحي إلي أن قيادة حزبية مهمة داخل الحزب اتصلت به هاتفيًا وطلبت منه خوض الانتخابات ممثلا للحزب الناصري، مع التأكيد علي أن كل إمكانيات الحزب وكوادره سيكونون جزءًا من معركة صباحي التي اعتبرتها القيادة الحزبية معركة ناصرية.

وأكد «صباحي» في تصريحات لـ «الدستور» أنه اعتذر عن قبول عرض الترشح للانتخابات بعد أن شكر الحزب الناصري لكنه رأي أنه لا يجوز أن يخوض معركة انتخابات الرئاسة في ظل المناخ السياسي والدستوري الحالي قائلا: «ليس هناك ما يضمن نزاهة العملية الانتخابية، كما أن القوي الوطنية اتفقت الآن علي ضرورة تعديل 3 مواد دستورية تضمن حق الجميع في الترشح للرئاسة دون شروط مانعة، فضلا عن ضمان نزاهة الانتخابات عن طريق الإشراف القضائي الكامل عليها».

ولفت صباحي إلي أن تعديل المادة 88 من الدستور والخاصة بالإشراف القضائي وتوفير ضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية من الممكن أن يكون دافعًا للتفكير في عرض الحزب الناصري ولكن مع ضرورة اتفاق القوي الوطنية علي إمكانية خوض المعركة والنجاح فيها. وكان حزب الكرامة قد قرر أن يخوض حمدين صباحي المعركة الرئاسية مرشحًا شعبيًا في مواجهة المواد الدستورية التي تعوق الترشح للرئاسة وتحول دون نزاهة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وهو ما بدأه صباحي بالفعل خلال الأيام الأخيرة بزيارات لعدد من المحافظات ولقاءات كثيرة بالمواطنين للاستماع إلي شكاواهم، وكانت أجهزة الأمن قد ألغت مؤتمرًا جماهيريًا لصباحي في نقابة المحامين ببنها نهاية الأسبوع الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Moody
Admin


عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: حمدين صباحي : أنا غير مقتنع بالبرادعي مرشحاً للرئاسة لكني أؤيد موقفه   4/6/2010, 10:41 pm

أكد النائب حمدين صباحي- رئيس حزب الكرامة- أن الكلام عن التغيير بمصر دون وجود مرشحين لانتخابات الرئاسة «خطأ سياسي فادح»، يجعل الصورة في أسوأ أشكالها، وقال خلال لقائه مع أعضاء الحزب الناصري بمقرهم ببورسعيد مساء أمس الأول إن جميع الحركات الوطنية يجب أن تكون داخل كيان واحد وهو الجمعية الوطنية للتغيير، مع احتفاظ كل تيار بأفكاره ولكن لابد أن يتفق الجميع علي نقاط ننطلق من خلالها حتي نمثل قوة نضغط بها لإحداث التغيير.

وقال «صباحي»: إنه غير مقتنع بالدكتور محمد البرادعي- المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- كمرشح للرئاسة، لكنه أوضح أنه يؤيد موقفه الوطني وحقه الدستوري كمواطن يطالب بالتغيير.

وأشار إلي أن الأحزاب تمر الآن بحالة غير مسبوقة من الوهن والضعف رغم أنها كانت تقود الحركات الوطنية منذ زمن ليس ببعيد، وقال: «لابد من عودة الروح لها ولابد من الاتفاق والبُعد عن الصراعات»، وأضاف: «لابد أن نقاتل ولا نتقاتل كما قال الرئيس جمال عبدالناصر، لأن القتال شرف ولكن الاقتتال جريمة».

وطالب «صباحي» بضرورة التغيير السلمي للنظام، مشيراً إلي أنه لا يوجد شيء يتنازع عليه هو وأيمن نور والبرادعي لأن مصر وصلت للقاع من كل النواحي لدرجة أننا نتوسل ونترجي إثيوبيا الآن لتحافظ لنا علي منابع النيل، وقال: «أنا أطالب بالديمقراطية والاشتراكية والكرامة الوطنية»، مؤكداً أن مصر لن تخلو من ناس قادرين علي دفع ثمن التغيير. وأضاف: «الهدف في الفترة المقبلة هو تكوين رأي جماهيري ووطني عام للمطالبة بتعديل مواد الدستور 76، و77، و88». وقال: «إذا نجحنا يصبح الهدف حقيقة، وإذا فشلنا يكفينا أننا حركنا فكر الجماهير للمطالبة بحقوقهم حتي تأتي اللحظة الفاصلة التي يستجيب النظام فيها لمطالب الشعب».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعوة مفتوحة : حمدين صباحى فى ضيافة الغرف السياسية بالبالتوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان المصرى الحر :: جلسات البرلمان المصرى الحر :: منتدى غرفة البرلمان المصر الحر فى البال توك-
انتقل الى: