البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل


منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السلام المستحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramyadhm



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

مُساهمةموضوع: السلام المستحيل   3/7/2010, 7:39 pm

هل اسرائيل تؤمن فعلا بمنطق ومفهوم السلام كما تحمله الكلمه من معانى اكيد الأجابه لا والدلائل كثيره .اسرائيل لاتعرف ولا تطبق الا المعاهدات التى تضمن لها القدر الأعظم من الفوائد وبشروطها ولن تكون هذه الشروط الا لمصلحتها فقط . كما انها تأخذ شكل المعاهدات المشروطه فلو قام اى محلل سياسى محايد بتحليل معاهده كامب ديفيد بين مصر واسرائيل سيجد ومن الوهله الأولى ان اسرائيل فى هذه المعاهده قد كسبت بالسلام مالم تسطيع كسبه بالحرب خلال ثلاثون عاما وللحديث بقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: السلام المستحيل   4/7/2010, 7:24 pm

عزيزى رامى ... فى البداية أهلا ومرحبا بك عضوا مميزا فى منتدى البرلمان المصرى الحر ... اتفق معك تماما فى كون أن إسرائيل لم تذهب الى كامب ديفيد إلا لجنى المزيد من المكاسب على حساب مصر والعرب ... ولكى نستنتج معا هذه النتيجة علينا ان نتوقف عند اللحظة التاريخية التى أدت الى توقيع هذه المعاهدة ... فعلى الصعيد الاقليمى كانت إيران الشاهنشانية تنازع الرمق الاخير ، وإيران الشاه كانت كلب الحراسة الامريكى الغربى فى المنطقة وسقوط عرش الشاه كان سيؤدى فى هذه اللحظة الى تغيير معادلة الأمن فى المنطقة ويؤثر بشكل سلبى على المصالح الاستراتيجية للغرب فى المنطقة القائمة على آلية تستخدم إسرائيل وإيران الشاه لكبح جماح الطموح العربى القومى من جهة وكسد منيع لمحاولات الاتحاد السوفييتى فى مد نفوذه فى المنطقة ... إيران كانت مصدر الطاقة الرئيسى لاسرائيل حيث كان البترول الايرانى يذهب مباشرة لدعم الالة العسكرية الإسرائيلية وهذا يفسر حرص اسرائيل على وضع ملحق سرى (الملحق الثالث) فى معاهدة كامب ديفيد يمنحها 2.5 مليون برميل من النفط سنويا من البترول المصرى - ومازالت اسرائيل بعد تمكنها من الحصول على البترول الايرانى العالى الجودة من حصة الاتحاد الاوروبى عن طريق غير مباشر تجنى ثمار هذا الملحق الموقع مع مصر باحلال الغاز محل النفط بحسب تصريح سامح فهمى وزير البترول المصرى . كما كانت المعاهدة بمثابة بوابة لاسرائيل تفتح على اقتصاديات المنطقة ولكسر حالة الحصار الممثل فى المقاطعة العربية التى كانت آلياتها تحكم الحصار على اسرائيل بسد منابع التعاون بينها وبين الشركات الدولية التى كانت توضع فى قوائم المقاطعة الصادرة عن الجامعة العربية - وقد استطاعت اسرائيل بمعاونة النظام المصرى من جعل هذه القوائم حبرا على ورق بل وأدى ذلك الى ما هو أنكى بتوقيع اتفاقية الكويز التى تلزم مصر والاردن من قبلها على ادخال مكون اسرائيلى فى اى منتج يصدر للولايات المتحدة خاصة فى صناعة الملابس الجاهزة. أن الارض المستحقة لمصر كانت فى مقابل التنازل عن مبدأ الصراع مع اسرائيل الذى هو صراع وجود لا حدود فكانت معاهدة كامب ديفيد صك الاعتراف الحقيقى بالكيان الصهيونى بينما كان استعادة أرض سيناء منقوصة السيادة بمثابة تقليم أظافر لأكبر قوة إقليمية فى المنطقة - مصر - الأمر الذى يضع هذه المعاهدة ومن وقعها من الجانب المصرى فى خانة المفرط فى الثوابت والداعم لانهيار مصر ومكانتها وقوتها وليس أدل على ذلك من أنه بعد أكثر من ثلاثين عاما على الاتفاقية التى صاحب توقيعها وعود بالرخاء السريع من جانب القيادة السياسية المصرية وقتها يلخص تصريح وزير البترول المصرى الكارثة بدم بارد حين يقول: تصدير الغاز لإسرائيل تم بناء على كامب ديفيد ... ومضاعفة سعر أنبوبة البوتجاز تم لصالح المواطن المصرى !!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freeegyparliament.phyforum.com
ramyadhm



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: السلام المستحيل   4/7/2010, 8:23 pm

اعزائى الشرفاء تحياتى لكم جميعا .وخالص تحياتى واسفى ألى كل جندى مقاتل تحدىحراره الشمس مستعينا بالله وهو صائم . عبر القناه واقتحم وقاتل وأخرج الفئران من جحورها التى لطالما تحارب من وراء جدر.وأعتزارى البالغ الى كل الأمهات الشريفات الاتى ضحين بأولادهن ليكبلوا فى معركه الخيانه الكبرى عام 67 ويقتلوا وهم اسرى بدم بارد .أعتزارى لكم جند مصر الحبيبه .ومرحبا بضياع كل ذلك لأجل عيون رجال أعمالنا الاشرفاء صناع المستهلك الرخيص المكلف.وايضا الف مرحبا بالهندسه الوراثيه الزراعيه التى قضت على كل ماهو جميل وأصيل من محاصيل وخضروات وفواكه مصر الحبيبه .مرحبا بأيدز النخيل .أهلا وسهلا بمن يصولون ويجولون فى مصرنا من الطرف البغيض بحجه السياحه الرخيصه .يعلم ربى ماذا يفعلون. الف الف مرحبا بصباغه الملابس والمنسوجات بمصانع مصر ويالها من صناعه تلك التى تهدر قدرا كبيرا وتلوث القدر الأكبر من مياهنا التى تعز علينا .ومع كل تلك الترحيبات لكم خالص عزائى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلام المستحيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان المصرى الحر :: دفتر أحوال مصر :: ملف إسرائيل-
انتقل الى: